تيك توك تسحب أداة ذكاء اصطناعي أثارت المخاوف

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف علي اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 17يوليو 2024 وزير البترول يبحث مع نظيره الاردنى دعم وزيادة التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية تعرف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الاسماك اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الخضار اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الذهب اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 الأهلي يتخطى عقبة مودرن سبورت بالفوز 2-1 ويواصل زحفه نحو القمة كامل الوزير: طورنا طرق الريف ضمن مشروع «حياة كريمة» بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية بعد غرق فتاة.. وزير الرياضة يوجه بمراجعة إجراءات السلامة في حمام سباحة «الإعلاميين»

تكنولوجيا واتصالات

تيك توك تسحب أداة ذكاء اصطناعي أثارت المخاوف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدرت تيك توك بالخطأ رابطًا لإصدار داخلي من أداة الصورة الرمزية الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي دون حواجز حماية، مما أتاح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو تتحدث عن أي موضوع، وتمكنت شبكة CNN من اكتشاف هذه الأداة واستخدامها لتوليد مقاطع فيديو تحتوي على اقتباسات من هتلر ورسائل تحث على شرب مواد التبييض، من بين عبارات أخرى.

قامت تيك توك منذ ذلك الحين بإيقاف هذا الإصدار من الأداة، بينما لا يزال الإصدار الذي كانت تنوي إطلاقه متاحًا، تسمح الصور الرمزية الرقمية التي أطلقتها المنصة مؤخرًا كجزء من مجموعة Symphony لحلول الإعلانات للشركات بإنشاء إعلانات باستخدام صور تشبه الممثلين المدفوعين.

تستخدم الأداة تقنية الدبلجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يتيح للمعلنين إدخال نصوص لجعل الصور الرمزية تقول ما يريدون ضمن إرشادات تيك توك. ووفقًا للمنصة، يمكن للعلامات التجارية استخدام الصور الرمزية الرقمية للتواصل مع المتابعين وتعزيز جهود تسويق المحتوى.

تدعي تيك توك أن الصور الرمزية الرقمية تسمح للشركات بإضافة لمسة إنسانية إلى محتواها عبر منشئي محتوى من خلفيات وجنسيات ولغات متنوعة. يمكن للمستخدمين الذين لديهم حساب TikTok Ads Manager الوصول إلى هذه الأداة، لكن الإصدار الذي اكتشفته CNN كان يسمح لأي شخص لديه حساب شخصي بتجربتها.

في بيان، أوضحت المتحدثة باسم تيك توك، لورا بيريز، أن المنصة حلت الخطأ التقني الذي سمح لعدد صغير من المستخدمين بتوليد محتوى باستخدام نسخة اختبار داخلية للأداة لبضعة أيام، عندما اكتشفت CNN الأداة الداخلية، تمكنت من استخدامها لتوليد مقطع فيديو يحث الناس على التصويت في اليوم الخطأ.

لم تحتوي مقاطع الفيديو التي أنتجتها CNN على علامة مائية تكشف أن الفيديو مولد بالذكاء الاصطناعي، وهو ما تفعله النسخة الرسمية من الصور الرمزية الرقمية، لم تنشر CNN مقاطع الفيديو التي ولدتها عبر تيك توك، وأشارت بيريز إلى أن المنصة كانت سترفض هذا المحتوى لو جرى نشره لأنه ينتهك سياساتها



Italian Trulli