جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مهرجان العلمين يستقبل التحطيب الصعيدي ضمن عروض هيئة قصور الثقافة المؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا والبحوث بكلية الطب بجامعة القناة يناقش آليات تجاوز عقبات البحث التطبيقي المؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا والبحوث بكلية الطب بجامعة القناة يناقش آليات تجاوز عقبات البحث التطبيقي تعرف علي اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 17يوليو 2024 وزير البترول يبحث مع نظيره الاردنى دعم وزيادة التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية تعرف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الاسماك اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الخضار اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الذهب اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 الأهلي يتخطى عقبة مودرن سبورت بالفوز 2-1 ويواصل زحفه نحو القمة

تكنولوجيا واتصالات

جوجل تعلن إتاحة تطبيق جيميني باللغة العربية في كل دول العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت جوجل اليوم تطبيق جيميني للموبايل ، ليكون متاح باللغة العربية في كل أنحاء العالم ، بالإضافة الي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أجهزة أندرويد تحت اسم "جوجل جيميني " ، وعبر تطبيق جوجل الأساسي لمستخدمي أجهزة iOS. كما أطلقت جوجل الإصدار الأحدث من نماذجها في الذكاء الاصطناعي التوليدي باسم "Gemini Advanced"ليكون متاحا باللغة العربية ضمن خطة اشتراك AI Premium الشهرية.
ويمكن الوصول إلى Gemini 1.0 Pro بطريقة مبسطه عن طريق الموبايل لاستكشاف أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تساعد المستخدمين في الكتابة والتحدث وتتيح لهم مشاركة الصور للحصول على المساعدة أينما كانوا.

ويمكن تنزيل تطبيق "جوجل جيميني" من متجر جوجل بلاي على أجهزة أندرويد،

ويمكن تثبيت جيميني ليكون المساعد الرئيسي من جوجل، أما لاستخدامه على أجهزة iOS، يمكن تنزيل تطبيق "جوجل" والضغط على مفتاح تبديل جيميني لبدء التجربة باللغة العربية.

يمكن للمستخدمين تطوير تجربتهم عبر استخدام (Gemini Advanced) المتاح باللغة العربية للاستفادة من أحدث نماذج جوجل باسم "جيميني 1.5 برو" .

ويتميز هذا النموذج بالتقييم بقدرات التحليل المنطقي والترميز ، ما يسهل إنجاز الكثير من المهام بطريقة أسرع وبفعالية أكبر، حيث يمكن تجربة النموذج بشكل مجاني خلال أول شهرين، ويمكن الاشتراك بخدمة AI Premium المدفوعة شهريا والتي تشمل ميزات مختلفة من جوجل.

كما يمكن للمستخدمين التفاعل مع تطبيقات جوجل وخدماتها الأخرى من خلال إضافات جيميني المتاحة ط جوجل"، أو تلخيص محتوى معيّن من "مستندات جوجل " أو الرسائل الإلكترونية في جيميل، وذلك كله من خلال تطبيق جيميني.

ولتفعيل ميزات الإضافات، ما على المستخدمين سوى كتابة @ يليها اسم الأداة المحددة، مثل يوتيوب أو "خرائط جوجل" أو "مستندات جوجل" أو جيميل أو درايف.

وعرفت أداة جيميني والتي سميت ب Bard، وتمّ تقديمها باللغة العربية في شهر يوليو الماضي، ويفهم جيميني الأسئلة والطلبات بأكثر من 16 لهجة عربية، مثل اللهجة المصرية أو اللهجة السعودية المحكية، ويقدم الردود باللغة العربية الفصحى المعاصرة.

وأفادت جوجل عن تطويرات تقنية وميزات جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي ومستقبله عموما في الشركة خلال المؤتمر السنوي Google I/O ستصبح من الميزات المتاحة باللغة العربية في الفترة القادمة.



Italian Trulli