الجيش الروسي: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ المنوفية: حملات مكثفة لضبط التكاتك المخالفة بشوارع شبين الكوم تعرف علي اسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 20مايو 2024 الزراعة : بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية لمدينة الفرافرة بالوادى الجديد في إطار مبادرة حياة كريمة وزارة التخطيط تشارك في ورشة العمل الرابعة للاتحاد الأفريقي حول رصد وإعداد التقارير الخاصة بأجندة أفريقيا 2063 صالون النيل يستضيف وزيرة البيئة للحديث عن التغيرات المناخية في مصر التداعيات وسياسة المواجهة صندوق عطاء يشارك في هاكاثون للذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل جامعة كفر الشيخ تنظم يوم تدريبي كشفي بحري للجوالة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضه عضو اتحاد الغرف السياحية يطمئن محبي الصيف: أسعار الفنادق في المتناول وكله متاح التعليم العالي: ختام السلسلة الأولى من المناقشات حول برنامج منحة الشراكة من أجل التعليم الجيزاوي : إنشاء شركة بداية لتسويق خدمات جامعة بنها تعرف علي اسعار الاسماك في سوق العبور الاثنين 20مايو 2024 رئيس جامعة سوهاج يتفقد أولي المحاضرات النظرية بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية

العالم

الجيش الروسي: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ

القوات الروسية
القوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية قصفت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية في 112 منطقة خلال اليوم الماضي.

وأشارت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية إلى أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 222 طائرة بدون طيار أوكرانية، و8 صواريخ من طراز HIMARS وVampire وقنبلة JDAM، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة أن القوات الروسية حررت مستوطنة بيرفومايسكوي في إقليم دونيتسك، مشيرة إلى أنه "بالقرب من قطاع أفدييفكا من خط الاشتباك، حرر مركز المجموعة القتالية مستوطنة بيرفومايسكوي إثر عمليات نشطة وتضحية بالنفس".

وبشكل عام في اتجاه أفدييفكا، ذكر البيان أن الجيش الأوكراني تكبد خسائر خلال اليوم الماضي، تضمنت ما يقرب من 235 ضحية في صفوف الجنود، حيث صدت القوات الروسية 8 هجمات مضادة أوكرانية هناك، كما خسر الجيش الأوكراني مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات، ومدفع هاوتزر.

وفي اتجاه دونيتسك، أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية تكبدت أكثر من 500 قتيل، خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى دبابة و3 مركبات قتالية مدرعة و23 سيارة ومركبة إطلاق ستريلا-10"، كما فقد أيضًا 4 مدافع هاوتزر من بينها مدفعين أمريكيين الصنع.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، تجاوزت الخسائر الأوكرانية 110 جنود، خلال اليوم الماضي، بحسب وزارة الدفاع الروسية، بالإضافة إلى تدمير 4 شاحنات صغيرة، ومدفع ذاتي الدفع من طراز "كراب" البولندي، ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع ونظام حرب إلكترونية من طراز نوتا.

وفي اتجاه خيرسون، ذكر البيان أن القوات الأوكرانية خسرت ما يقرب من 65 جنديًا، بالإضافة إلى 3 سيارات ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر بريطاني الصنع، ومدفع بولندي ذاتي الدفع.

وفي ختام البيان، أشارت الدفاع الروسية إلى أنه إجمالًا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال فبراير 2022، دمر الجيش الروسي 583 طائرة حربية أوكرانية، و270 مروحية، و20826 طائرة بدون طيار، و501 نظام صواريخ أرض-جو، و15767 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و1266 قاذفة صواريخ متعددة، و8849 مدفعًا ميدانيًا ومدافع هاون، و20 ألفا و960 آلية عسكرية خاصة.



Italian Trulli