400 شهيد جراء حصار الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
العاهل الأردني يؤكد ضرورة إنهاء الحرب على غزة وزيرة الخارجية الكندية تدعو إسرائيل إلى عدم الرد على الهجوم الإيراني الدولار يصعد في البنوك مع نهاية تعاملات اليوم محمد شوقي رئيسًا لبعثة الأهلي في الكونغو شركة طيران بريطانية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل ”الدواء” تشارك في إطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بشمال إفريقيا إسلام أسامة يحصد فضية بطولة العالم للسلاح بالسعودية وزير التموين: تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول منطقة الساحل بحزب الله إعلام فلسطيني: 11 شهيدا معظمهم أطفال بمخيم المغازي وسط قطاع غزة الهند تدعو إلى اتخاذ إجراء حاسم بشأن إصلاح مجلس الأمن الدولي رئيس الوزراء: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 لـ20‎%‎ سنويا

شئون عربية

400 شهيد جراء حصار الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي

عدد من الشهداء في غزة
عدد من الشهداء في غزة

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، وقوع جريمة بشعة ومروعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث استشهد نحو 400 فلسطيني خلال حصاره لمجمع الشفاء الطبي ومحيطه في غزة.

وفي إطار سلسلة الانتهاكات والاعتداءات، دمر الاحتلال 32 مستشفى في القطاع وحرقها بالكامل، مما أدى إلى خروجها عن الخدمة وتجاوز حدود الإنسانية.

وأفاد بيان للإعلام الحكومي، بالتنديد بشدة بالجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال بتدمير مجمع الشفاء الطبي، حملة المسؤولية كاملة للقوات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن الاحتلال ارتكب أفظع أنواع الجرائم من خلال اعتقال وتعذيب مئات المرضى والنازحين والطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء.

وأكد المكتب الإعلامي على استمرار احتجاز قوات الاحتلال لـ 107 مرضى داخل المجمع، بينهم 30 مريضًا مُقعدًا ونحو 60 من الطواقم الطبية، مع منع أي محاولة لإجلائهم من قبل المؤسسات الدولية. وأشار البيان إلى أن حياة هؤلاء المرضى تعرضت للخطر بشكل كبير جراء هذا الحصار القاسي.

وفي تطور آخر، أكد شهود عيان أن قوات الاحتلال انسحبت من داخل مجمع الشفاء ومحيطه بعد أسبوعين من الحصار، تاركة وراءها خرابًا ودمارًا هائلًا في المنطقة، بالإضافة إلى العثور على عدد كبير من الجثث في الموقع، مما يعكس حجم الدمار الذي خلفته جريمتها.



Italian Trulli