غدا.. انطلاق أولى الأمسيات الشعرية لهيئة الكتاب في قاعة صلاح عبد الصبور

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول منطقة الساحل بحزب الله إعلام فلسطيني: 11 شهيدا معظمهم أطفال بمخيم المغازي وسط قطاع غزة الهند تدعو إلى اتخاذ إجراء حاسم بشأن إصلاح مجلس الأمن الدولي رئيس الوزراء: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 لـ20‎%‎ سنويا رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقى قائد قوات الدفاع المالاوية رسميًا.. بتروجت أول الصاعدين للدوري الممتاز الموسم المقبل بعد الفوز على راية الذهب يستقر في ختام تعاملات اليوم مدبولي: تكليفات رئاسية بسرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة حريق هائل في معرض تجاري بأسوان “حقوق إنسان النواب”: لقاء السيسي ورئيس الاستخبارات الروسية يستهدف تحقيق الاستقرار بالمنطقة القاصد يشهد اللقاء التعريفي لبرامج هيئة فولبرايت مصر للباحثين بجامعة المنوفية جامعة قناة السويس تستضيف اجتماع لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات

كتاب الادب

غدا.. انطلاق أولى الأمسيات الشعرية لهيئة الكتاب في قاعة صلاح عبد الصبور

رئيس هيئة الكتاب
رئيس هيئة الكتاب

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تنطلق في التاسعة مساء غدا الأحد، أولى الأمسيات الشعرية اليومية التي تنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، بقاعة صلاح عبد الصبور في مقر الهيئة (رملة بولاق، كورنيش النيل)، وذلك ضمن برامج وزارة الثقافة خلال شهر رمضان.
ويشارك في الأمسية الأولى كل من الشعراء، عزمي عبد الوهاب، أحمد حسن عوض، حاتم الأطير، سامح محجوب، سُرَى علوش (سوريا)، فارس خضر، مصطفى عبادة، ويقدمها: أحمد سراج.
الأمسيات تستمر حتى يوم ٦ من شهر ابريل المقبل، ويشارك فيها مجموعة شعراء من مختلف الأجيال والاتجاهات الشعرية، مع التركيز على الأصوات الجديدة في الشعر المصري، كما يشارك في الأمسيات عدد من الشعراء العرب المقيمون في مصر .
وقال الدكتور أحمد بهي الدين، إن الهيئة لن تكتفي بالقراءات الشعرية التي تقام في معرض القاهرة الدولي للكتاب كل عام، ولكنها ستواظب على تنظيم أمسيات ولقاءات مفتوحة مع الشعراء، ومناقشة تجاربهم الشعرية عقب انتهاء شهر رمضان.
وأكد رئيس الهيئة، أن هذه الأمسيات تأتي في سياق إبراز الشعر المصري، ودعم التجارب الجديدة، ونشر دواوينهم في الهيئة المصرية للكتاب، والاحتفاء بالتجارب الشعرية الراسخة.



Italian Trulli