رسميا.. الدورى الإسبانى يغير جنسية إبراهيم دياز إلى مغربي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إسلام أسامة يحصد فضية بطولة العالم للسلاح بالسعودية وزير التموين: تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول منطقة الساحل بحزب الله إعلام فلسطيني: 11 شهيدا معظمهم أطفال بمخيم المغازي وسط قطاع غزة الهند تدعو إلى اتخاذ إجراء حاسم بشأن إصلاح مجلس الأمن الدولي رئيس الوزراء: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 لـ20‎%‎ سنويا رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقى قائد قوات الدفاع المالاوية رسميًا.. بتروجت أول الصاعدين للدوري الممتاز الموسم المقبل بعد الفوز على راية الذهب يستقر في ختام تعاملات اليوم مدبولي: تكليفات رئاسية بسرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة حريق هائل في معرض تجاري بأسوان “حقوق إنسان النواب”: لقاء السيسي ورئيس الاستخبارات الروسية يستهدف تحقيق الاستقرار بالمنطقة

رياضة

رسميا.. الدورى الإسبانى يغير جنسية إبراهيم دياز إلى مغربي

في خطوة مهمة لتعزيز صفوف منتخب "أسود الأطلس" قبل الاستحقاقات الدولية المقبلة، أعلنت رابطة الدوري الإسباني، "الليجا"، رسميًا، تغيير جنسية إبراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، إلى المغربية بشكل رئيسي.

بعد فترة طويلة قضاها مع منتخب "اللاروخا" دون استدعاء، اتخذ دياز قرارًا حاسمًا بتمثيل منتخب المغرب، مؤكدًا رغبته في الدفاع عن ألوان بلده الأم.

عكست هذه الخطوة إيمان دياز بقدرات المنتخب المغربي وإمكانياته في تحقيق إنجازات قارية وعالمية.

تفاعلًا مع قرار دياز، أجرت رابطة الليجا تعديلا لجنسية اللاعب الرئيسية على موقعها الرسمي إلى مغربية، تقديرًا لاختياره تمثيل بلده الأصلي.
كما ضمّ وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، دياز إلى قائمة "أسود الأطلس" المستدعاة لخوض معسكر مارس القادم، إيمانًا بقدراته وإمكانياته في تعزيز خط الوسط.

جاء ذلك بعدما حصل الاتحاد المغربي لكرة القدم على موافقة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على تغيير جنسية دياز الرياضية، ليصبح مؤهلًا لتمثيل المغرب في المباريات الدولية.

صرّحت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأنّ موافقة "الفيفا" تفتح الباب أمام دياز للمشاركة مع منتخب المغرب في المباراتين الوديتين ضد أنجولا وموريتانيا المقررتين في مارس الجاري.



Italian Trulli