وزير الخارجية الفلسطيني: الوضع في غزة تدهور بشكل مروع

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجيش الروسي: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ أتلتيكو مدريد يهزم جيرونا بثلاثية في الدوري الإسباني الدوري الإسباني.. تشكيل ريال مدريد في مواجهة مايوركا جهاز المنتخب بالكامل يحضر مباراة القمة بين الأهلي والزمالك اتحاد الكرة: لن نتدخل في اختيارات بيريرا بتعيين حكام القمة تموين المنتزة بضبط نصف طن دقيق بلدى داخل احدى المخابز السياحية غدا بدء امتحانات الدراسات العليا بقطاع كليات الطب بجامعة الأزهر بط 15 طن أسمدة زراعية بوادى النطرون بالبحيرة منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق البيت الأبيض: إدارة بايدن تراقب الوضع في البحر الأحمر عن كثب الدوري الإنجليزي.. هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي أمام لوتون تاون نيوكاسل يفوز على توتنهام برباعية نظيفة الأرصاد تكشف حالة طقس الأحد

شئون عربية

وزير الخارجية الفلسطيني: الوضع في غزة تدهور بشكل مروع

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي
وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي

أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم تدهور الوضع في قطاع غزة بشكل مروع، حيث تتعرض المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك الأطفال والنساء، لهجمات مميتة من قبل إسرائيل والسلطة الإسرائيلية المحتلة، وذلك منذ 144 يومًا متواصلة.

وأوضح أن هذه الهجمات تشمل استهداف المباني السكنية والبنى التحتية، والمؤسسات الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى المراكز الإيوائية.

وفي إحاطته حول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أدان المالكي الجماعي للمجتمع الدولي وعدم تدخله لوقف هذه الحرب القائمة في قطاع غزة، معتبرًا ذلك ليس فقط خيانة للشعب الفلسطيني، ولكن أيضًا خيانة للإنسانية جمعاء.

المالكي أكد بشدة أن ما يجري في قطاع غزة يشكل خزيًا على ضمير البشرية برمتها، مشيرًا إلى أن الرد الدولي على هذه الجرائم الوحشية ضعيف للغاية، حيث يتم تبرير العنف والاحتلال الإسرائيلي تحت مسميات مثل "الدفاع عن النفس"،

واعتبر أن استخدام مثل هذه الحجج يسهم في التواطؤ مع جرائم الإبادة الجماعية ويمنح إسرائيل الفرصة لمواصلة سياساتها الاستعمارية وقمع شعب فلسطين.

وناشد المالكي المجتمع الدولي بشدة بتحمل مسؤولياته، والتحرك الفوري لوقف هذا العدوان، وتقديم الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون تأخير، كما دعا إلى ممارسة الضغط الدولي المستمر لضمان حماية حقوق الإنسان في المنطقة.



Italian Trulli