انزل.. شارك .. محاضرة للتوعية بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية بثقافة الإسماعيلية 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الإسكان: دفع العمل بمشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة بدر مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم كلية التمريض عدد من الدورات التدريبية عن الإسعافات الأولية بكليتى الحقوق وتكنولوجيا التعليم كلية الآداب بجامعة عين شمس تستضيف لجنة إجتماع الفلسفة وعلم الاجتماع والانثربولوجيا بالمجلس الاعلى للثقافة رئيس مياه القناة : تطهير شبكات الصرف الصحي وتركيب مطابق بالوعات بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد محافظ كفرالشيخ يعلن العثور على جثمان محمود أبو عامر أحد ضحايا حادث غرق معدية نكلا بالجيزة من أبناء المحافظة إطلالة على التراث الحضاري والأثري في محافظة سوهاج ملتقي ثقافي بمكتبة الإسكندرية قطاع التعليم والطلاب بعين شمس يستمر في ندواته التوعوية عن الإدمان المخاطر والأضرار بندوة بكلية البنات جون كيربي: الولايات المتحدة تطمح إلى تحقيق هدنة في قطاع غزة طائرة الأهلي يتوج بالسوبر على حساب الزمالك وزير الخارجية الفلسطيني: الوضع في غزة تدهور بشكل مروع النقد الدولى: حل القضايا الأساسية لبرنامج قرض مصر ونتوقع اتفاقًا فى غضون أسابيع تفاصيل خروج عجلات قطار ركاب عن القضبان بخط سكك حديد - دمنهور

محافظات

انزل.. شارك .. محاضرة للتوعية بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية بثقافة الإسماعيلية 

محافظ الاسماعيلية
محافظ الاسماعيلية

عقد قصر ثقافة الإسماعيلية محاضرة بعنوان "انزل.. شارك" ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد لتوعية الناخبين بأهمية وكيفية المشاركة في العملية الانتخابية.

استهل خلالها د. حسن سلطان حديثه عن مفهوم حق الانتخاب كحق يكفله الدستور، مشيرا إلى أن كل مواطن من حقه أن يمارس حقوقه الانتخابية في الدائرة الموجودة بالمحافظة مسقط رأسه.
وأشار "سلطان" أن الحق في التصويت والترشح للانتخابات، يعد عنصرا ضروريا وأساسيا في الحكومات الديمقراطية القائمة على إرادة الشعب، لحماية حقوقه وتعزيزها.

وعن أهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية، قال: تتمثل في شعور الناخب بمدى قيمة وتأثير صوته الانتخابي من خلال اختيار من يمثله، ويعمل على تحقيق مطالبه في إطار دستوري.

واختتم حديثه بضرورة الاهتمام بالنشء والأجيال القادمة بتنشئتهم على العطاء والانتماء والولاء للوطن، لتفعيل مبدأ المواطنة، فالشعب هو مصدر السلطات في أي بلد يتمتع بالديموقراطية.

جاء ذلك ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، وفي سياق برامج توعوية تنظمها هيئة قصور الثقافة بالمحافظات للتوعية بأهمية الاستحقاقات الانتخابية والمشاركة الإيجابية.



Italian Trulli