إيلون ماسك: منصة ”إكس” ستلغي خاصية حظر الحسابات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محمود معتمد يطرح أغنيته الجديدة ”عدم الإزعاج” على ”يوتيوب” (فيديو) أزهري: الحج فرض على القادر المستطيع والحج لو مش رخيص متطلعش الغرف السياحية تكشف أسباب وفيات الحجاج المصريين تنفيذ إزالة فورية لثلاث حالات تعد بالبناء المخالف بحي ثانِ مدينة الإسماعيلية ومركز ومدينة أبوصوير وزير البترول الأسبق يكشف تأثير ارتفاع الحرارة على محطات الكهرباء احتجاجات بمدن وعواصم عالمية ضد عدوان الاحتلال على الفلسطينيين بغزة وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع سير العمل بمستشفى الصدر بالزقازيق أحمد سالم يؤكد عدم خوض الزمالك للقمة معنى ”تتلظى”.. متحدث التعليم يعلق على أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة الاحتلال يستهدف كل من يحاول مساعدة أهالي غزة بيان عاجل من “التعليم” ردا على شائعات تأخر مركز مصر عالميا في القطاع التعليمي القاهرة الإخبارية تعرض خططا إسرائيلية للسيطرة الدائمة على الضفة الغربية المحتلة يقودها سموتريتش

تكنولوجيا واتصالات

إيلون ماسك: منصة ”إكس” ستلغي خاصية حظر الحسابات

أعلن إيلون ماسك، الملياردير ورائد الأعمال، أن منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (التي كانت تعرف سابقًا باسم "تويتر") ستقوم بإلغاء خاصية الحماية التي تسمح للمستخدمين بحظر حسابات أخرى.

وأضاف ماسك بأن خاصية الحماية تسمح للمستخدمين بحظر حسابات معينة على المنصة، مما يمنع هذه الحسابات من التواصل مع المستخدم أو رؤية منشوراته أو متابعته.

وأشار ماسك إلى أنه سيتم إلغاء خاصية الحماية باستثناء الرسائل المباشرة، وسيظل هناك خاصية أخرى تُعرف بالكتم، والتي تزيل تغريدات حسابات معينة دون إخطار تلك الحسابات بهذا الإجراء.

ووصف ماسك، نفسه بأنه مؤيد لحرية التعبير، ولكن هذه الخطوة أثارت جدلاً حيث اعتبرها بعض المنتقدين غير مسؤولة.

قبل استحواذ ماسك على المنصة، تم رصد زيادة في خطاب الكراهية والمحتوى المعادي للسامية على المنصة، مما أثار اتهامات بعدم التزام الشركة بتنظيم المحتوى بشكل كاف.

إلغاء خاصية الحماية أو تقييدها قد يتعارض مع إرشادات متجري التطبيقات "آب ستور" و"غوغل بلاي"، حيث تتطلب هذه المتاجر من التطبيقات توفير إمكانية حظر المستخدمين المسيئين وإعداد نظام داخلي لذلك.

لم يتم الرد بعد من إكس أو غوغل أو أبل على طلبات التعليق حول هذه القضية.



Italian Trulli