الرئيس السيسي: ملتزمون بمبدأ الحوار والتفاوض والسلام في قضية سد النهضة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مهرجان العلمين يستقبل التحطيب الصعيدي ضمن عروض هيئة قصور الثقافة المؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا والبحوث بكلية الطب بجامعة القناة يناقش آليات تجاوز عقبات البحث التطبيقي المؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا والبحوث بكلية الطب بجامعة القناة يناقش آليات تجاوز عقبات البحث التطبيقي تعرف علي اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 17يوليو 2024 وزير البترول يبحث مع نظيره الاردنى دعم وزيادة التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية تعرف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الاسماك اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الخضار اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الذهب اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 الأهلي يتخطى عقبة مودرن سبورت بالفوز 2-1 ويواصل زحفه نحو القمة

أخبار

الرئيس السيسي: ملتزمون بمبدأ الحوار والتفاوض والسلام في قضية سد النهضة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأنجولي جواو لورنكو ، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا بعد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وتحدث الرئيس السيسي عن ضرورة استعادة الأمن والسلام في إفريقيا وإنهاء الصراعات، وأعرب عن التزامه بمبدأ الحوار والتفاوض والسلام في قضية سد النهضة.

كما أكد ضرورة وقف إطلاق النار في السودان وبدء الحوار، مشيرا إلى أثر الصراع السوداني على مصر وليبيا ودعا إلى العمل من أجل إنهاء الصراعات في القارة الإفريقية.

وتحدث الرئيس السيسي أيضًا عن خبرة بناء العاصمة الإدارية الجديدة في مصر وأعرب عن استعداده للتعاون مع أنجولا في مجالات مختلفة مثل التجارة والصداقة المشتركة.

وأعربالرئيس السيسي عن اعتزازه وتقديره كأول رئيس مصري يزور أنجولا وأشار إلى فتح مسار للتعاون في مجالات عديدة مثل التجارة الخارجية والسياحة والأمن ومكافحة الإرهاب.

واستقبل الرئيس الأنجولي جواو لورنكو الرئيس السيسي في القصر الرئاسي بلواندا وجرت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي، وتمت مشاهدة حرس الشرف.



Italian Trulli