رئيس أنجولا: نهر النيل ملك للجميع ويجب أن يكون مصدرا للوحدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعرف علي اسعار الدواجن اليوم الاربعاء 17يوليو 2024 وزير البترول يبحث مع نظيره الاردنى دعم وزيادة التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية تعرف علي اسعار الحديد والاسمنت اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الاسماك اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الفاكهة اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الخضار اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار الذهب اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 تعرف علي اسعار صرف العملات الأجنبية اليوم الأربعاء 17يوليو 2024 الأهلي يتخطى عقبة مودرن سبورت بالفوز 2-1 ويواصل زحفه نحو القمة كامل الوزير: طورنا طرق الريف ضمن مشروع «حياة كريمة» بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية بعد غرق فتاة.. وزير الرياضة يوجه بمراجعة إجراءات السلامة في حمام سباحة «الإعلاميين»

أخبار

رئيس أنجولا: نهر النيل ملك للجميع ويجب أن يكون مصدرا للوحدة

جواو لورنكو، الرئيس الأنجولي
جواو لورنكو، الرئيس الأنجولي

قال جواو لورنكو، الرئيس الأنجولي، إن نهر النيل ملك للجميع وليس حكرًا على دولة بعينها، ويجب أن يكون مصدرا للوحدة، داعيا إلى الجلوس على طاولة الحوار لإيجاد المصلحة المشتركة بين دول المنبع والمصب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي، مع الرئيس الأنجولي جواو لورنكو، بعد أن شهدا، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وأضاف الرئيس الأنجولي، إنه بحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين مع الرئيس السيسى، مشيرا إلى خبرة الشركات المصرية العاملة فى مجال البناء والتعمير لا سيما بعد بناء المدن الجديدة والعاصمة الإدارية فى مصر.

وأوضح الرئيس الأنجولي، أن الشركات المصرية العاملة فى مجال البناء لديها خبرة كبيرة يمكن أن تقدمها لأنجولا التى تحتاج الى كثير من البنية التحتية والتنمية، كما يمكن للشركات المصرية العمل فى السوق الأنجولى.

عن الوضع الأمنى فى القارة، قال: تناقشنا فى مسألة الأمن فى القرن الأفريقى والكونغو وموزمبيق، فضلا عن الدول التى تأثرت بسبب الأوضاع فى ليبيا والصراع فى السودان، كاشفا عن تنسيق مصرى أنجولى لإيجاد مخرج لحل الأزمة السودانية.

استقبل الرئيس الأنجولي جواو لورنكو، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في القصر الرئاسي بلواندا، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسى، كما استعرضا حرس الشرف.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الخميس، في أعمال القمة الـ 22 لتجمع دول السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي "الكوميسا" بالعاصمة الزامبية لوساكا والتي ستشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.



Italian Trulli