الفنان عابد عناني: مسلسل ”الطاووس” نقلة نوعية في مسيرتي الفنية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة والجيزة حسام غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا مصطفى بكري: أنباء عن تعيين نائبا لرئيس الجمهورية بعد أداء اليمين الدستورية وزير خارجية الصين: نعتزم تعزيز التنسيق مع جامعة الدول العربية الأهلي يختتم مرانه الرئيسي في تنزانيا استعدادًا لمباراة سيمبا تفاصيل الحلقة الـ 18 من مسلسل “الحشاشين” أحمد عبد الماجد : مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع تقضي على الاحتكار النائبة دينا هلالي تنظم إفطار جماعي حاشد بالإسكندرية بشعار ”من قلب مصر” الحلقة الـ 19 من المداح 4 .. صابر يبدأ رحلة البحث عن إرث جده.. شاهد الهلال الأحمر الاماراتى بالتعاون مع مؤسسة اولاد عبيد الاجتماعية الخيرية:   ٩٩مليون جنيه كفالة الأيتام والاسر المحتاجة وذى الهمم بمصر  حزب المؤتمر: لقاء رئيس الوزراء مع اللجنة التنسيقية يعزز ثقة الرأى العام فى تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى بيومي فؤاد يبكي بسبب محمد سلام: ”ربنا معاك.. أزاي متطلعش تدافع عننا”

فن وثقافة

الفنان عابد عناني: مسلسل ”الطاووس” نقلة نوعية في مسيرتي الفنية

أكد الفنان عابد عناني أن مسلسل (الطاووس)، الذي عرض في موسم رمضان الماضي، يمثل نقلة نوعية في مسيرته الفنية، مشيرا إلى شعوره بخوف وقلق كبيرين بسبب تجسيده دور المغتصب في المسلسل.

وقال عناني، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه تلقى ردود أفعال تشيد بأدائه الجيد رغم أن دوره صعب للغاية وسبب مشاعر غضب وسخط لدى الجمهور؛ بسبب إتقانه لدور المغتصب.

وأوضح أنه رحب وتحمس بتجسيد شخصية "زين" التي جسدها في المسلسل وصاحب فكرة الاغتصاب، والذي قام بتخدير الفتاة "سهر الصايغ" واصطحابها معه، لأن الدور مختلف ويحمل رسائل مجتمعية مهمة.

وأشار إلى أنه تم تصوير مشهد الاغتصاب دون ابتذال بشكل جعله يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، والوصول لكافة المتابعين بصدق، مشيرا إلى أن الرسالة التي قدمها المسلسل، هي أن تتجرأ الفتيات ولا تخشى مواجهة المتحرش أو المغتصب، لأنه هو المذنب وليست هي كما يراها بعض الجهلاء، وما سيلقاه المغتصبون هو انتصار لأية فتاة تعرضت لهذا النوع من الوحشية.

وناقش المسلسل قضايا التحرش والاغتصاب، وتدخل أصحاب النفوذ والشباب الأثرياء المدللين ممن لا يحترمون القانون ويقومون بانحرافات سلوكية، بعد تورط أحدهم في هذه القضية التي اعتبرها العمل الدرامي أحد أبرز الأزمات التي يعاني منها أي مجتمع.

ويشارك في بطولة المسلسل سهر الصايغ وجمال سليمان وسميحة أيوب وأحمد فؤاد سليم وهبة عبد الغني ومها نصار ورانيا محمود ياسين وهالة فاخر وخالد عليش وفرح الزاهد وسيناريو، وحوار كريم الدليل، وأشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رءوف عبد العزيز.



Italian Trulli