توقيع عام التبادل الانساني بين مصر وروسيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجلس الأمن الدولي يستعد للتصويت على منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الخارجية الأمريكية: سنصوت ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة 18 قتيلا و78 جريحا.. هجوم روسي عنيف على مدينة أوكرانية الدوري الأوروبي.. محمد صلاح يقود ليفربول أمام أتالانتا لرد الاعتبار رئيس غرفة الحبوب: سعر طن الدقيق لا يتخطى 16 ألف جنيه رئيس الوزراء: الأحد المقبل.. تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: عام 2024 سينتهي بالتعافي من أزمة الأسعار بشكل كامل الذهب يرتفع 15 جنيهًا في نهاية تعاملات الخميس فتوح يخوض تدريبات تأهيلية في مران الزمالك محمود علاء ينتظم في تدريبات الزمالك رئيس الوزراء: جميع السلع انخفضت بنحو 22%.. والرئيسية 25% برلمانية تقترح خطة مهمة للاكتفاء الذاتي من القمح قبل احتكاره

فن وثقافة

توقيع عام التبادل الانساني بين مصر وروسيا

السفير المصري ونائبة وزير الثقافة الروسي
السفير المصري ونائبة وزير الثقافة الروسي

قدمت فرقة (بيروزكا) الفولكلور الروسي في مدينة سان بطرسبرج بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، وبدار الأوبرا المصرية. ؛ لمراجعات لمدة ثلاثة أيام ، في يونيو من هذا العام.
وقامت السفارة المصرية في روسيا بتوقيع إعلان النوايا للبدء في عام التبادل الإنساني ، بحضور السفير إيهاب نصر من جمهورية مصر العربية لدى روسيا ، والسيدة أوليا ياريلوفا ، نائبة وزير الثقافة ، و د.محمد إلس الملحق الثقافي ومدير مكتب البعثة التربوية لروسيا ، نيابة عن حكومتي مصر وروسيا.
من جهته ، أكد سفير جمهورية مصر العربية لدى روسيا إيهاب نصر ، أن عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا هو حدث شامل وفريد ​​في تاريخ البلدين ، مشيرًا إلى أن البلدين قد أعدا حدثًا متكاملًا. خطة عمل وجاهزة لاقامة الاحداث الستة. يعد إطلاق هذا العام خلال العام مؤشرا جديدا وإضافيا على استمرار نمو العلاقات المصرية الروسية خلال السنوات القليلة الماضية.
من جانبها ، أعربت السيدة أوليجا ياريلوفا عن إعلان نوايا التعاون بين وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية والوزارات المعنية في جمهورية مصر العربية في عقد التعاون الإنساني بين مصر وروسيا عام 2021 ، مما أدى إلى رفع التواصل السياسي على أعلى مستوى بين البلدين ، وتعزيز الثقة والتفاهم المتبادل وتوسيع نطاق الحوار العام حول القضايا الإنسانية والثقافية في إطار أجندة التنمية الحديثة ، مشيرة إلى أنه سيزور مصر برئاسة وفد روسي مختلف. الوزارات لافتتاح المناسبات العامة اجتماعات التبادل مع الوزارات المصرية المختلفة لبحث ومناقشة وتبادل الموضوعات بحيث يصبح عام التبادل الإنساني 2021 امتداداً للتواصل المستقبلي بين البلدين.
أكد الدكتور محمد الصرجاني الملحق الثقافي في روسيا ، أن مصر تستعد لأكثر من مائة نشاط ونشاط مختلف ، حيث تم التواصل مع الجهات المعنية لإحيائها هذا العام ، خاصة وأن انتقال الثقافة بين البلدين أمر واضح. ورسالة معبرة بعمق. العلاقات ، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين السلطات الروسية لتحديد أماكن ومواعيد هذه الأحداث ، نلاحظ أن الثقافة المصرية ستنتشر خلال هذه الأحداث في جميع أنحاء روسيا ، حتى يتمكن الشعب الروسي من التعرف على الثقافة المصرية.
· ·



Italian Trulli